Wave Wave Wave

يرأس الأستاذ / الحقباني مجموعة استرا الصناعية وهي احدي الشركات السعودية الكبرى، والتي لديها ستة شركات تابعة لها، وتقدر عائداتها السنوية بحوالي 2 مليار ريال سعودي. قبل التحاق الأستاذ / الحقباني بمجموعة استرا عمل كمدير عام لقسم الاستثمار في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، وقبل ذلك كان من كبار التنفيذيين في قطاع الاستثمار في بنك الراجحي. وكذلك كان من كبار الاعضاء في فريق الاستثمار المسئول عن ادارة الاوراق المالية في جامعة فرجينيا للتكنولوجيا – صندوق المنح. يحمل الأستاذ/ الحقباني درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف من جامعة فرجينيا للتكنولوجيا – الولايات المتحدة الامريكية في تخصص التمويل وهو ايضا عضو في مجلس ادارة عدد من البنوك والشركات السعودية.

حصل الأستاذ/ نايف العبد الكريم، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك الجزيرة، على درجة ماجستير العلوم في إدارة الأعمال من جامعة إلينوي في شيكاغو في الولايات المتحدة ويحظى بسيرة مهنية وخبرة إدارية متميزة تمتد لأكثر من 21 عاما في القطاع البنكي. تقلد خلال عمله العديد من المناصب الإدارية والقيادية من ضمنها منصب نائب العضو المنتدب لمصرفية الأفراد وإدارة الثروات في بنك "ساب"، كما شغل عضوية مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية لـ "ساند" و"ساب تكافل"، وعضو في مجلس إدارة "سمة" و"إتش إس بي سي" السعودية، ورئيساً لمجلس إدارة وكالة "ساب" للتأمين".

حصل الأستاذ/ نايف المسند، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للجزيرة كابيتال، على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كلارك -الولايات المتحدة. ويحظى الأستاذ/ نايف بمسيرة مهنية زاخرة شغل خلالها العديد من المناصب التنفيذية وكان أخرها منصب المدير التنفيذي لإدارة الثروات بشركة الأهلي كابيتال. وخارج إطار إدارة الثروات والاستثمارات، يتمتع الأستاذ نايف المسند بخبرة طويلة في مجالات عدة مثل إعداد الاستراتيجيات وتطوير الأعمال والحوكمة، والتي اكتسبها من خلال مسيرته المهنية في عدد من المؤسسات المحلية والدولية مع شركة باركليز السعودية وهيئة السوق المالية السعودية وإرنست آند يونغ. 

حصل الأستاذ / توفيق العتيقي على درجة البكالوريوس في مجال علوم الحاسب من جامعة ويسكونسن عام 1989. لديه أكثر من 28 سنة خبرة في مجال تقنية المعلومات بجانب توليه عضوية مجلس الإدارة في شركات مالية كبرى. بدأ مسيرته المهنية في إدارة التقنية بالبنك السعودي الأمريكي (سامبا)، وعمل أيضاً في البنك السعودي الهولندي، ومن ثم انتقل ليعين في منصب نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في السوق المالية السعودي (تداول) حيث قام بإجراء العديد من التغيرات المهمة في تكنولوجيا المعلومات وساهم في بناء البنية التحتية لتقنية المعلومات بالشركة، وأصبح مسؤول العمليات الأول بشركة الأهلي المالية، وأسس عدد من الشركات بالإضافة إلى كونه عضو إدارة ولجان في شركات كبرى.

تخرج الأستاذ / سلطان الحميدي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في تخصص هندسة الأنظمة عام 1997، وحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود. عمل في عدد من الشركات كالشركة السعودية للكهرباء والاتصالات السعودية، ومن ثم عمل ببنك الراجحي وتقلد عدد من المناصب العليا، وبعدها انتقل إلى بنك الجزيرة وتدرج في عدة مناصب ليصبح نائباً للرئيس التنفيذي (Head of Consumer Assets).

حصل الأستاذ / فراج بن منصور أبوثنين على درجة البكالوريوس في الإدارة الصناعية من جامعة ملواكي للهندسة بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1981. بدأ حياته المهنية في صندوق التنمية الصناعية بين عامي 1982- 1999، ومن ثم انتقل إلى شركة التصنيع الوطنية كنائب الرئيس الأعلى للاستثمار والمالية حتى عام 2008. حصل على عضوية مجلس الإدارة بمجموعة عديدة من الشركات منها مجموعة استرا الصناعية والشركة الوطنية للبتروكيماويات والشركة السعودية للنقل البحري وغيرها.